يوم الجمعة السوداء 2021.. كيف تعثر على أفضل المعروضات؟

20 نوفمبر 2021

ايام قليلة تفصلنا عن أكبر حدث في مجال التسوق عالميًا ومحليًا، وهو يوم جمعة التخفيضات الذي يطلق عليه اسم يوم (الجمعة السوداء) Black Friday في الولايات المتحدة ويصادف هذا العام يوم 26 نوفمبر 2021، حيث تقدم معظم المتاجر الإلكترونية والشركات الكثير من العروض والتخفيضات لتشجيع المستخدمين على اتخاذ قرار الشراء سريعًا.

وفي الوقت نفسه؛ تشهد الأسواق في الوطن العربي الحدث نفسه، ولكنه يُعرف باسم يوم (الجمعة البيضاء) White Friday، وفيه تقدم المتاجر خصومات كبيرة لعملائها، وقد بدأت العديد من المتاجر هذا الحدث اليوم بالفعل فعلى سبيل المثال: يبدأ موقع أمازون السعودية الحدث  يوم 24 نوفمبر ويستمر حتى يوم 30 نوفمبر وهناك خصومات تصل إلى 70% على مجموعة كبيرة من المنتجات منها: الأجهزة الكهربائية، والحواسيب المحمولة، والهواتف الذكية، وأجهزة الألعاب، ومستحضرات التجميل، وغير ذلك.

نظرًا إلى أن حدث (الجمعة السوداء) لا يأتي إلا مرة واحدة في السنة، فيجب أن تكون مستعدًا عن طريق تحديد ما تريد شراؤه بالضبط وتتبع انخفاض الأسعار للحصول على أفضل سعر، ولمساعدتك في ذلك سنستعرض اليوم بعض الطرق التي تمكنك من الحصول على أفضل الصفقات.

كيفية العثور على أفضل الصفقات والعروض في يوم الجمعة السوداء 2021:

1- موقع CamelCamelCamel:



2- موقع Black-Friday.Global:


يتيح لك موقع (Black-Friday.Global) الاطلاع على العروض التي تقدمها أهم العلامات التجارية والمتاجر المعتمدة في أكثر من 52 بلدًا، وبذلك يمكنك الاعتماد عليه للعثور على أفضل الصفقات والخصومات في بلدك، كل ما عليك فعله هو تحديد بلدك من القائمة، ويمكنك الاطلاع على أهم الصفقات والعروض المتاحة، بالإضافة إلى بعض الإحصائيات والحقائق المثيرة للاهتمام المتعلقة بأهم حدث للتسوق في العام.

3- أداة Honey:


تتوفر أداة (Honey) كتطبيق للأجهزة المحمولة، أو إضافة يمكنك تثبيتها في متصفح الويب، وعلى غرار  موقع CamelCamelCamel؛ تتيح لك تتبع أسعار المنتجات التي تهتم بها، والحصول على تنبيهات عندما تجد أفضل صفقة لك، ولكنها تعمل مع موقع أمازون بالإضافة إلى أكثر من 30000 موقع آخر للحصول على أفضل العروض والخصومات.

4- موقع Slickdeals:


يتيح لك موقع (Slickdeals) إنشاء تنبيهات مخصصة للصفقات استنادًا إلى الكلمات الرئيسية، حيث يمكنك كتابة اسم المنتج، مثل: (Nintendo Switch)، واسم الموقع مثل: أمازون، وتحديد سعر الشراء الذي تريده، وبمجرد أن يجد الموقع الصفقة التي تفي بالمعايير التي حددتها سيرسل لك تنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو عبر إشعارات الموقع مباشرة.